كل مقالات Al-Dhekra

منتخبنا الوطني للإبحار يحتل المركز الثالث والهند تحجز تذكرة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو

منتخبنا الوطني للإبحار يحتل المركز الثالث والهند تحجز تذكرة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو بمشاركة ١٧ دولة من آسيا وأفريقيا، في التصفيات النهائية المؤهلة لـ ⁧‫#أولمبيادطوكيو‬⁩ ٢٠٢١ ⁧‫#بطولةالمصنعة_للإبحار_الشراعي‬⁩ والتي أقيمت بمنتجع الميلينيوم المصنعة من ١ الى ٨ ابريل ٢٠٢١.

87DAC835-9038-43E3-8E7F-4DAF3B191823 1FDF1454-3194-4F65-BCD5-D6AA45EAF183 CCF1E7F4-86D0-441F-B48A-7C5CA45A8F75 B4F0CA9D-F8C9-488D-BCD6-129FC538B11B 89BBF8E5-123C-494B-B600-74A5E2C6CF0F

أوْج الرياضة تكشف النقاب عن المبادرات الشبابية والرياضية.. (٧ برامج شبابية) في الابتكار الاجتماعي والابداع والمعسكرات والبطولات الرياضية تفتح المجال أمام الشباب..

في خطوة جديدة..

أوْج الرياضة تكشف النقاب عن المبادرات الشبابية والرياضية..

(٧ برامج شبابية) في الابتكار الاجتماعي والابداع والمعسكرات والبطولات الرياضية تفتح المجال أمام الشباب..

سالم الحبسي:
المبادرات والمشاريع الشبابية ستكون شريك أساسي لانجاح فعاليات مهرجان أوْج الرياضة

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان أوْج الرياضة أمس عن مجموعة من المبادرات الشبابية والرياضية وذلك خلال الحفل الرسمي الذي أقيم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض والتي ستقدم خلال فعاليات أوْج الرياضة والمزمع إقامتها خلال شهري ( يوليو وأغسطس القادمين من العام الجاري ٢٠٢١م).

وتعتبر المبادرات الشبابية والرياضية هي من أبرز المبادرات التي تقودها مجموعات شبابية في ولايات ومحافظات السلطنة والتي تبنتها اللجنة المنظمة لمهرجان أوْج الرياضة لتقديمها خلال الفعالية المتوقع أن يحضرها ( مليون زائر) وسط الفعاليات الرياضية المحلية والخليجية والعربية والقارية والدولية.

وتضمنت المبادرات الشبابية ( برنامج أوْج للمبادرات الشبابية) والذي سيقدمه فريق مبدعون وكذلك (برنامج أوْج للابتكار الاجتماعي) الذي ستقدمه شركة خمسين وكذلك ( برنامج أوْج للمعسكرات الشبابية) واضافة الى ( بطولات أوْج للكراتيه) الذي تقدمه الاكاديمية العمانية للكراتيه وكذلك ( بطولة أوْج للخماسيات الكروية للهواة ) و( بطولة أوْج للشركات ) الذي يقدمه فريق الريم وكذلك ( بطولة وبرنامج كرة البادل ) الذي يقدمه الشاب خالد الرئيسي.

وقد رحب سالم الحبسي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أوْج الرياضة بالفرق الشبابية والرياضية لتكون ضمن المكون الرياضي والشبابي والثقافي للمهرجان خلال الفعاليات التي ستقام خلال (٦٠ يوما) واعتبرها جزءا لا يتجراء من المهرجان السنوي مؤكداً على أهمية دعم هذه المبادرات لتقدم بشكل جماعي واحترافي وبهوية جديدة ترافقها حملة إعلامية وترويجية وتسويقية كبيرة.
* معسكر أوْج الشبابي..
وأشار سالم الحبسي بأن (برنامج أوْج للمعسكرات الشبابية) سيقام خلال (٨ أسابيع) ضمن برنامج أكاديمي وتدريبي يشرف عليه مختصين ومدربين في عدة رياضات وسيفتح المجال للشباب للمشاركة في المعسكر من خلال التسجيل الالكتروني او التسجيل عبر الاندية او الفرق الرياضية بالولايات والمحافظات كما سيكون متاحا لمشاركة الشباب من المنطقة الخليجية والعربية في المرحلة الأولى، حيث يتوقع ان يصل عدد المشاركين في معسكرات اوج الشبابية لاكثر من ( ٤ الاف شاب وشابه).
* بطولة أوْج للهواة..
وتحدث سالم البوسعيدي رئيس فريق الريم عن ( بطولة أوْج لخماسيات كرة القدم للهواة) والتي يتوقع أن يشارك فيها (٥٠٠ فريق ) من جميع ولايات السلطنة وستقام منافساتها على مراحل زمنية من خلال التصفيات الاولية التي ستقام على مستوى المحافظات ويتأهل بعدها الفرق الى النهائيات التي ستقام على ملاعب المدينة الرياضية لمهرجان أوْج بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

* بطولة أوْج للشركات
وتطرق موسى المعمري من فريق الريم لبطولة أوْج للشركات والتي ستتاح فيها المجال للشركات والقطاع الخاص للمشاركة في منافساتها وستقام مبارياتها على ملاعب المدينة الرياضية لمهرجان أوْج بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ويتوقع أن يصل عدد الفرق المشاركة فيها لاكثر من (٥٠ فريق).

* بطولة أوْج للبادل
وقال خالد الرئيسي بأن مهرجان أوْج الرياضة سيشهد إطلاق مشروع بطولات وبرنامج كرة البدل والتي ستتضمن عدة برامج تدريبية وبطولات محلية ودولية ، حيث تعتبر رياضة البادل من رياضات المضرب وعادة ما يتم لعب البادل في عدد زوجي في ملعب مغلق بمقاس (25٪) أصغر من حجم ملعب التنس الارضي. والتهديف فيها مماثل للتنس الارضي والكرات المستخدمة فيها متشابهة ولكن بضغط أقل قليلاً مشيرا الرئيسي الى ان الاختلافات الرئيسية هي أن الملعب به جدران زجاجية ويمكن لعب الكرات عليها بطريقة مماثلة كما في لعبة الاسكواش ، ويجب أن يكون ارتفاع الكرة التي يتم إرسالها عند مستوى الخصر أو أقل منه، وسيتم فتح المجال للشباب للانخراط في برنامجها التدريبي باشراف مدربين متخصصين والمشاركة في البطولات المحلية وكذلك في البطولات الدولية.
* بطولة أوْج للكراتيه
واعلن سعيد الخاطري من الاكاديمية العمانية للكراتيه عن تنظيم بطولات أوْج للكراتيه خلال مهرجان أوْج الرياضة بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض من خلال برامج ومسابقات وبطولات متنوعة وقال الخاطري بأن أكاديمية الكاراتيه بسلطنة عمان JKA OMAN
وهي الممثل الحصري للاتحاد الياباني في السلطنة
ستقدم مجموعة من البرامج الرياضية والتي تبرز من خلالها المستوى الراقي لرياضة الكاراتية في السلطنة، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الدورات والمعسكرات والبطولات مع مراعاة أن تشمل هذه البرامج مختلف شرائح المجتمع من شباب وأطفال والمسنين و العنصر النسائي أيضا.
كما سيكون لأطفال التوحد و متلازمة داون نصيب في هذا المهرجان،حيث سبق أن قدمت الأكاديمية برامج خاصة لتلك الفئات بالتنسيق مع المؤسسات المعنية.

وتعد شراكة الأكاديمية مع أوج الرياضة ممثلة في هذا الحدث الرياضي الأول من نوعه في السلطنة و المنطقة فرصة لتقديم وجبة رياضية دسمة لجميع عشاق فن الدفاع عن النفس بشكل عام و الكاراتية بشكل خاص.
علما أن الأكاديمية بدأت في التواصل مع شركائها من الفرق و الجهات المختصة للتعاون في إعداد برنامج رياضي يواكب المستوى الاحترافي المتوقع لمهرجان أوج الرياضي.
* مسابقات أوْج للمبادرات الشبابية

وقال مصطفى بن يحيى العامري الرئيس التنفيذي لمجموعة المبدعون بأن مسابقة أوج للمبادرات الشبابية، مسابقة تعنى بالمشاريع الخدمية، والمبادرات التطوعية المقدمة من الفرق الأهلية المنظوية تحت لواء الأندية بالولايات والمحافظات، حيث ستنظم المسابقة من خلال التنسيق مع الاندية الرياضية وستمر المسابقة بثلاث مراحل: المرحلة الأولى على مستوى الأندية، المرحلة الثانية على مستوى المحافظات، المرحلة الثالثة على مستوى السلطنة.

وتعتبر مجموعة المبدعون موسسة متخصصة لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات، ونفذت عددا من الأعمال أهمها: قافلة اكسبو ميلان 2015, مسابقة إحسان الخليجية، معسكر القائد الصغير، فعالية نص وقارئ بمعرض الكتاب وغيرها من الفعاليات.
* برنامج إقدام الشباب

أعلن مصطفى المعمري من شركة خمسين عن برنامج إقدام الشباب الذي سيركز على القطاع الشبابي وسيكون من تصميم وإدارة وتنفيذ شركة خمسين للأعمال، والذي يعتبر من البرامج الطموحة والنوعية في القطاع الشبابي والذي سيعمل على خلق تجربة جديدة في البرامج الشبابية من ناحية النوع والكيف وطريقة الطرح التي ستركز على الجانب الابداعي والابتكاري وسيكون أحد عناصر مهرجان أوج الرياضة، وسيركز برنامج إقدام الشباب على بناء المعرفة وتمكين القدرات وكسب المهارات بطريقة حديثة ومبتكرة تساهم في رفد القطاع الشبابي وتقديم القيمة المضافة للقطاع بشكل عام ورفع وتعزيز الجوانب المعرفية والمهارية للفئات المستهدفة.

وتعتبر شركة خميسن للأعمال، شركة متخصصة في مجال الابتكار الاجتماعي والابداع المؤسسي تعمل على البرامج الابتكارية والابداعية ومختبرات الابتكار والتفكير التصميمي التي تستهدف المؤسسات والأفراد لخلق الحلول والابداعية والابتكارية المستدامة بطريقة حديثة ومبتكرة.
للخبر صور
* سالم البوسعيدي
* خالد الرئيسي
* مصطفى المعمري
* موسى المعمري
* مصطفى العامري
* سعيد الخاطري
* صورة جماعية للفرق الشبابية والرياضية

2EA7A0BA-8FBC-42D7-9979-3021E7153368 31B72307-79E0-422A-8227-9E938A010940 51989B98-9E38-4AA0-872A-C8D5DFC845D2 873B1F3C-4925-479E-AD22-C62DF8D6322F BB3393A3-62E3-473C-A0F4-010450597813 50FEAAEA-24D6-42A7-BD36-5331B28CA57C 064591C5-4824-42B8-A3B1-E75F51BC68CD D9BA34BD-8C39-490C-9A3E-EEC94541C684 0277AEAB-AB0E-4298-9805-CA5411C68DE6 CE26E704-691A-4280-B549-AD7ECF73B391 9A7E5FDA-C4A4-4513-A657-834ADC9CC77F

مؤسسة مسقط للإعلام الشريك الاعلامي الحصري لمهرجان أوْج الرياضة..

 

مؤسسة مسقط للإعلام الشريك الاعلامي الحصري لمهرجان أوْج الرياضة..

علي الرحبي:
* يشرفنا رعاية أوْج الرياضة..وسنضع خبرة وامكانيات الشبيبة للترويج عن الحدث

خالد الغساني:
* نثمن الدور الاعلامي الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم الاحداث الرياضية والثقافية

سالم الحبسي:
* إمكانيات مؤسسة مسقط “كماً ونوعاً” ستقدم الحدث بشكل احترافي أوسع

أعلن مهرجان أوْج الرياضة عن إلاتفاق مع مؤسسة مسقط للاعلام واختيارها لتكون الشريك الاعلامي الحصري وذلك لتغطية فعالياته وبرامجه وبطولاته التي ستقام خلال الفترة من (يوليو وأغسطس ٢٠٢١م) بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وقد تم اليوم الاعلان عن الشراكة الاعلامية لمؤسسة الشبيبة في الحفل الذي أقيم تحت رعاية سعادة خالد الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب بحضور الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وحسن رمضان مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وجاء الاعلان عن الشراكة الاعلامية خلال الحفل الرسمي الذي شهد كذلك الاعلان عن الشراكة الرياضية الرسمية مع الاتحاد العماني لكرة القدم والكشف عن تنظيم (١٢ بطولة) كروية محلية وخليجية وعربية وعالمية.

وقال الاستاذ علي الرحبي مدير عام مسقط الإعلام بأن المؤسسة التي تعتبر الاولى على مستوى السلطنة تضع إمكانياتها الاعلامية لانجاح مهرجان أوْج الرياضة والذي سيكون أول حدث بهذا المستوى المحلي والدولي لقطاع الشباب والرياضة والثقافة.

وأكد الرحبي على أهمية دعم مثل هذه الفعاليات الشبابية والرياضية المتنوعة والتي تقدم بيئة رياضية للشباب وتستقطب بطولات محلية وخليجية وقارية ودولية للسلطنة وتساهم في إنعاش القطاع الرياضي والشبابي والسياحي والاقتصادي في أن واحد.

وأضاف الرحبي بأن مؤسسة مسقط للإعلام ستسخر إمكانياتها الاعلامية الورقية والالكترونية والاذاعية والتلفزيونية للترويج لهذا الحدث من خلال كل الوسائل الاعلامية لايصال رسالة المهرجان الى أكبر شريحة مستهدفة على المستوى المحلي والدولي.

وتقدم سعادة خالد الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتقدير لهذه الخطوة المتقدمة مثمنا دور الاعلام في دعم مهرجان أوْج الرياضة والدور الكبير الذي يلعبه الاعلام في مساندة المشاريع الرياضية والشبابية والثقافية على مستوى السلطنة مؤكدا بأن هذه الخطوة تعد خطوة ايجابية في نوعية الشراكات بين القطاع الخاص.

وأشاد حسن رمضان مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض باتفاقية الشراكة بين أوْج الرياضة ومؤسسة مسقط للاعلام مؤكدا بأنها ستدعم الجانب الاعلامي الهام للمشروع الذي يحتاج الى شراكات قوية من هذا النوع على الصعيد الداخلي والخارجي..مثمنا دور مؤسسة مسقط للاعلام على دعمها الكبير للمهرجان الذي سيقام بهذا الحجم لأول مرة بالسلطنة.

وثمن سالم الحبسي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أوْج الرياضة الدور والشراكة مع مؤسسة مسقط للإعلام مؤكدا بأن الخدمات الاعلامية والاعلانية التي ستقدمها للمهرجان ستكون مميزة وكبيرة وتنقل الحدث الى مرحلة ترويجية واعلامية جديدة كون الخبرة والامكانيات والتجربة وتنوع الادوات الاعلامية التي تملكها المؤسسة.

EC365EB9-B8F1-4C09-8DD3-112DF361DC11 19940397-566A-4F52-8ECF-7D13A297851E D2282DEE-BD63-493F-B728-BCBBB2FEC46E 3FBC9336-119D-47DE-AE6F-E273E98FE9AA

اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية تختتم بطولة كرة الطاولة

اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية تختتم بطولة كرة الطاولة

إسدال الستار عن بطولة مؤسسات التعليم العالي لكرة الطاولة والتي جاءت بتنظيم من اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية بالتعاون مع كلية مجان الجامعية وقد أقيمت منافسات البطولة في مجمع السلطان قابوس وفق إجراءات احترازية وبروتوكول طبي من الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية ، وقد جاء حفل الختام تحت رعاية الدكتورة مها كوبيل عميدة كلية مجان وبحضور كل من الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية وعبدالله بمخالف رئيس الاتحاد العُماني لكرة الطاولة وقد جاءت هذه البطولة بمشاركة 20 مؤسسة تعليمية و 80 طالب وطالبة في مسابقة الفردي والزوجي لفئة الطلبة والطالبات .

وشهدت توج الطالب هيثم المنذري من الكلية التقنية والعلوم التطبيقية ( تقنية المصنعة ) بطلا لبطولة لمسابقة الفردي وذلك بعد أن تغلب على الطالب الجلندى الخروصي من كلية الشرق الأوسط في المباراة النهائية التي جمعتهم ، ليحل الخروصي في المركز الثاني فيما حل الطالب مشعل الشحي من جامعة صحار في المركز الثالث وذلك بعد أن تغلب في مباراة تحديد المراكز على الطالب ناصر البلوشي من الكلية عُمان البحرية الدولية ، وقد جاءت مراسم التتويج بعد أن قطع اللاعبين شوط طوياً في البطولة وذلك من خلال تخطي دوري المجموعات والتأهل إلى الدور الـ 32 والذي شهد خروج المغلوب حتى المباراة النهائية ، وقد تأهل الطالب هيثم المنذري على حساب الطالب ناصر البلوشي ، فيما تأهل الطالب الجلندى الخروصي على حساب الطالب مشعل الشحي . وأقيمت مسابقة الزوجي بين مختلف مؤسسات التعليم والتي شهدت مشاركات قوية ، حيث ذهب لقب مسابقة الزوجي لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية ( تقنية نزوى ) وذلك من خلال الثنائي كل من الطالب عبدالله الجابري والطالب مازن الجابري وحصل الثنائي على الميدالية الذهبية وذلك بعد الفوز على الثنائي كل من الطالب الجلندى الخروصي و الطالب فهد أمجد من كلية الشرق الأوسط وحصل الثنائي على الميدالية الفضية ، وأما المركز الثالث فكان من نصيب كلية الخليج من خلال الثنائي كل من الطالب عبدالله الرجيبي و الطالب علي الفيروز . و إما نتائج مسابقة الفردي للطالبات فقد جاءت بتتويج الطالبة شمسة الزدجالية من كلية مجان الجامعية بالمركز الأول وحصول الطالبة خديجة البلوشية من جامعة صحار على المركز الثاني وحصول الطالبة رانيا العبربة من كلية مجان الجامعية على المركز الثالث. وفي مسابقة الزوجي لفئة الطالبات حصلت كلية مجان الجامعية على المركز الأول من خلال الثنائي كل من الطالبة شمسة الزدجالية والطالبة رانيا العبرية على المركز الأول، فيما حصلت كلية مسقط على المركز الثنائي من خلال الثنائي كل من دنيا ربيع وإخلاص الحجرية.

وعن ذلك قال الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية : أن هذه البطولة تأتي في إطار الاستعداد للبطولة العربية الجامعية التي ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي والتي ستشمل إقامة ( 7 ) مسابقات وهي ) سباعيات كرة القدم ( معشب ) ورياضة التايكوندو وكرة الطائرة والشطرنج وكرة الطاولة واختراق الضاحية و جوجيتسو ، فيما تقام ستقام منافسات الطالبات من خلال خماسيات كرة القدم بالصالات و التايكوندو والشطرنج وكرة الطاولة و جوجيتسو.

وأضاف : لقد لمسنا وشاهدنا مستويات رائعة في مسابقة الفردي والزوجي وهذا يدل على استمرارية اللجنة العُمانية في تنمية المواهب الطلابية في المجال الرياضي ، حيث تم ضم أسماء جديدة للمنتخب الوطني الجامعية وسوف تخضع هذه الأسماء للمتابعة والحصر خلال البطولات القادمة وذلك من أجل تقديم كل ما هو مفيد وجديد في كرة الطاولة وذلك بالشراكة القائمة الاتحاد العُماني لكرة الطاولة ونأمل أن تشرف هذه الأسماء السلطنة خلال البطولة العربية وأن نرى هذه الأسماء في منصات التتويج بأن الله .

1D70C57A-5441-4D9E-A826-E73FC969BBC3 8D3F2166-3D1C-4D36-BDB5-6573FD2F780C D48E2911-7965-471D-B4C1-5B9F18B391F1

صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب يشيد ويقدم الشكر للمهندس يونس الفهدي مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات على الدراسة التي قام بها برسالة الماجستير بتقدير الامتياز بعنوان “تحليل العوامل التحفيزية والدافعية ومدى تأثيرها على الرياضة والرياضيين في سلطنة عُمان

صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير ⁦الثقافة والرياضة والشباب _‬⁩ يشيد ويقدم الشكر للمهندس يونس الفهدي مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات على الدراسة التي قام بها برسالة الماجستير بتقدير الامتياز بعنوان “تحليل العوامل التحفيزية والدافعية ومدى تأثيرها على الرياضة والرياضيين في سلطنة عُمان

8769007E-2776-409F-A231-C14574A44A83

ختام دورة مشرفي مؤسسات التعليم العالي لكرة الطاولة

ختام دورة مشرفي مؤسسات التعليم العالي لكرة الطاولة

اختتمت بمجمع السلطان قابوس ببوشر دورة التحكيم الرياضي لكرة الطاولة، والتي أقيمت بمشاركة 20 مشرف ومشرفة من مختلف مؤسسات التعليم العالي، حيث جاء إقامة هذه الدورة في إطار الشراكة القائمة بين اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية والاتحاد العُماني لكرة الطاولة، والتي تسعى من خلالها اللجنة تأصيل الشراكة القائمة في تأهيل المشرفين والمشرفات في مختلف الألعاب الرياضة خصوصاً في الجوانب التحكيمية والتي تساهم بشكل كبير نشر اللعبة وتجويد ممارستها بين طلبة وطالبات المؤسسات التعليمية.

وقد أقيمت الدورة على مدار يومين ذلك من خلال توفير مدربين وحكام من أعلى المستويات وذو خبرة دولية بكافة المستجدات التحكيمية اللازمة لإدارة البطولات الرياضية داخلياً وخارجياً، وهم الحكام الدولي هشام السالمي والحكمة الدولية مريم العلوية والحكمة الدولية عائشة السعيدية وبإشراف من المشرف العام محمد الجساسي، وتناولت الدورة التدريبية التفاصيل والأساسيات المتنوعة، حيث تم خلال الدورة الحديث عن ظروف اللعب ونظام اللعبة والطريقة البديلة و حقوق اللاعبين وواجباتهم وتقديم العرض الجيد للمباراة، وكما سيتم التطرق إلى سوء السلوك لدى اللاعبين وآلية النصح وإجراء العديد من التطبيقات العملية إلى جانب فتح المجال للحكام المستجدين لطرح استفساراتهم ومناقشاتهم.

78C54961-B238-4359-A3FD-E72FDAAEE471 97D13611-7820-4963-9773-EEF039C7B8CC 91B55F57-6F41-4878-B71D-70B25B1BE824

أوْج الرياضة تعلن عن شركاءها الحكوميين الرئيسين

أوْج الرياضة تعلن عن شركاءها الحكوميين الرئيسين
* وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وبلدية مسقط
أعلن مهرجان أوْج الرياضة اليوم عن شركاءه الحكوميين الرئيسين وذلك خلال الحفل الذي اقيم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض والشركاء الرئيسين هم وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وبلدية مسقط.

وقد أكد سعادة خالد الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب على دعم صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق وزير الثقافة والرياضة والشباب لمهرجان أوْج الرياضة الذي سيقام خلال الفترة من ١٥ يونيو وحتى ١٥ أغسطس ٢٠٢١م بمشاركة رياضية وثقافية كبيرة مشيراً بأن المهرجان الذي سيقام بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض سيحظى بإهتمام كبير من أجل إنجاح فعالياته المتنوعة والمتميزة والتي تشمل فعاليات محلية وخليجية وعربية ودولية.

وأشاد الغساني بالعمل المنظم والكبير الذي يشهده مهرجان أوْج الرياضة بتنظيم شركة زوايا للتسويق الفعاليات وقال بأن المنظمون يقدمون نموذجا جديداً في عالم الفعاليات الرياضية التي تحتاجها السلطنة والتي ستستقطب العديد من البطولات والمسابقات الرياضية الجماهيرية وستساهم في إثراء النشاط الرياضي والشبابي والثقافي على حد سواء.
واعتبرت سعادة أصيلة الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار مهرجان أوْج الرياضة وجهة رياضية واقتصادية على حد سواء وهي محطة مهمة لجذب الاستثمار والسياحة للسلطنة خلال الفترة القادمة مؤكدة دعم وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمارات لهذه التظاهرة الرياضية والشبابية والثقافية الكبيرة والتي ستشهد فعاليات يشارك فيها أكثر من (٢٥ الف ) شاب رياضي وثقافي وستشهد سلسلة من المعارض المتخصصة والمؤتمرات المحلية والدولية.. منوهتا لأهمية التنوع الاستثماري للسلطنة وخاصة في القطاع الرياضي.

وأشار هيثم البحراني مدير عام التخطيط والتطوير ببلدية مسقط الى إهتمام البلدية بمهرجان أوج الرياضة والدفع نحو إنجاحه واعتباره أحد الفعاليات الهامة والمتنوعة التي ستشهدها مسقط والتي ستساهم في تحريك قطاع الاقتصاد والاستثمار والسياحة مؤكداً دعم وإهتمام معالي المهندس عصام بن سعود بن حارب الزدجالي رئيس البلدية لانجاح هذه التظاهرة المهمة.. مؤكدا بأن بلدية مسقط تسير نحو الاهتمام بالرياضة في أحد مشاريعها المهمة.
وأكد حسن رمضان مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض على أهمية هذة الشراكات الحكومية التي ستعطي لمهرجان أوج الرياضة قوة إضافية مع الشركاء الرياضيين المحليين والقارين والدوليين مشيراً الى إن هذا التفاعل الكبير من القطاع الحكومي يؤكد على توجه السلطنة لانجاح مثل هذه الفعاليات ذات الطابع المتنوع والتي ستساهم في إثراء الساحة الرياضية والشبابية والثقافية والاقتصادية والسياحية في البلاد.

وقال سالم الحبسي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أوْج الرياضة بأن الدعم الذي تحصل عليه الفعالية من الشركاء الرئيسين الحكوميين ينقل مهرجان أوج الرياضة الى مرحلة متقدمة ويساهم في إنجاحها مثمنا وقفة الشركاء الحكوميين في دعمهم الكبير ومشيراً الى مراحل الانجاز التي حققها المشروع حتى الآن على الصعيدين المحلي والخارجي.

الجدير بالذكر بأن مهرجان أوج الرياضة سيتضمن أكثر من (١٠٠ فعالية ) منها بطولات ومسابقات رياضية وشبابية وثقافية محلية واقليمية وقارية ودولية بالاضافة الى ندوات ومؤتمرات عالمية ومحلية ومعارض متخصصة ومتنوعة محلية ودولية.. وسيشارك في الفعالية أكثر من (٢٥ الف ) مشارك وستحظى الفعالية الى حملة ترويجية ضخمة على المستويين المحلي والدولي.

078114B4-9CF2-4EE3-9D56-28C5FD7A2491