0ED25373-0B02-403E-87A3-F8D19FE5CA69

ختام دورة المدرب المحلي لبرنامج القيادات الرياضية الشابة

ختام دورة المدرب المحلي لبرنامج القيادات الرياضية الشابة

اختتمت دورة المدرب المحلي ببرنامج القيادات الرياضية الشابة استعدادًا لتدريب القادة الشباب ( الطلبة ) بالمدارس لتنفيذ المهرجان عن بعد وسط تفاعل مثير بين مدربي البرنامج والمشاركين من معلمي ومعلمات تعليمية محافظة الداخلية والذي بلغ عددهم (25) معلماً ومعلمة.

ابتدأت الدورة أولى فعالياتها بالتعريف بالبرنامج التدريبي، ثم التطرق لقواعد التدريب المنظمة لعمل البرنامج، وشرح صفات المدرب الناجح، والإطار العام لتصميم الأنشطة وفقاً لقاعدة سمايل، و لكيفية تصميم وتقييم الأنشطة بناءً على قاعدة سمايل. بعدها باشر مدربي البرنامج باليوم الثاني بلعبة ترتكز على مبدأ حل المشكلات، وشرح مهارات المدرب خصائص التدريب الفعال ، وتخلل البرنامج أنشطة لتمييز صفات المدرب عن مهارات المدرب ونشاط تحدي لبناء أكبر برج بالأكواب ، والتعريف بالشخصية القدوة، وقد ركز مدربي البرنامج في اليوم الثالث على لجان المهرجان والمهام المسؤوليات الموكلة إليها، وعرض نشاط يوضح اختلاف الثقافات وأهم ما يميز المجتمعات عن بعضها، وقد انتقل المشاركين في مجموعات لوضع تصوّر مفصّل حول دور لجان المهرجان أثناء تطبيق المهرجان الرياضي للطلاب عن بعد خلال الأسبوع القادم بالمدارس .

اراء المشاركين

وذكر الأستاذ سلطان بن زهران بن محمد الحراصي (معلم رياضة مدرسية) بمدرسة البشائر للتعليم الأساسي ان البرنامج جميل وبأفكار جديدة وتفاعل جيد ومميز من قبل القائمين على البرنامج والمعلمين ، لذلك طموحي بالبرنامج كبير وسأنقله لطلابي بالمدرسة وكوني مدرب سأطبق قيم البرنامج مع أشبال الفريق أيضا ، وجل امنياتي ان يطبق هذا البرنامج المميز في الواقع بعد زوال جائحة كوفيد19 لما فيه الأثر الجلل والمميز لأبنائنا الطلبة.

وعبرت الأستاذة جليلة بنت سليمان الفهدية من مدرسة أم قيس الاسدية للتعليم الأساسي عن سعادتها لانضمامها بالبرنامج المنفذ لأول مرة بالمحافظة وكنت محظوظة جدا أن أكون ضمن البرنامج الافتراضي للقيادات الشابة الذي يهدف الى إعداد وبناء جيل من القادة الشباب ليكونوا متمكنين في مجال القيادات الرياضية وإبراز مواهبهم وقدراتهم القيادية الذاتية وتقديرهم لأنفسهم هذه الدورة أضافت لي الكثير لتنمية قدراتي القيادية والتدريبية وفتح آفاق الابداع لإدارة المهرجانات والتي آمل نقلها وغرسها في نفوس طلابي ليكونوا قادة المستقبل والقادرين على بناء عُمان المستقبل وفي الختام اقدم شكري العميق للجهود المبذولة من قبل القادة المدربين من الجنة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني والإتحاد العُماني للرياضة المدرسية واشكر زملائي المتدربين على تفاعلهم وتعاونهم المثمر.

وأبدى الأستاذ فهد بن سالم بن سيف الفهدي من مدرسة لبيد بن ربيعة للتعليم الأساسي عن رأيه بالبرنامج بأنه إضافة رائعة لبرامج التطوير والإنماء التي ينفذها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ويستهدف إعداد قيادات رياضية شابة وتعتبر مثل هذه البرامج استثمار رائع لصناعة الإنسان في هذا الوطن العزيز. والبرنامج ساهم في اثراء الجانب القيادي لدينا كمعلمي رياضة مدرسية التي قدمها لنا البرنامج حيث سيتم نقل أثر هذا التدريب لبناء قاعدة من القيادات الشابة بين أبناء المجتمع. ونتوجه بجزيل الشكر للاتحاد والمجلس الثقافي البريطاني على هذه المبادرة التي ستقدم لهذا الوطن الشيء الكثير.

وتُضيف الأستاذة حفصه بنت حمود الحُسينية من مدرسة سمائل للتعليم الأساسي ان البرنامج أسعدني كمتدربة الذي تم عبر التواصل الافتراضي عن بعد الذي يهدف لإعداد مدربين لتدريب قادة قادرون علي تنظيم وتنفيذ وإدارة البرامج الرياضية والمهرجانات الرياضية لتظهر بالشكل المطلوب وليتمكنوا من إدارة مثل هذه البرامج والمهرجانات الرياضية على المستوي الخليجي والدولي .

وقالت أشكر المدربين من لجنة القيادات الرياضية الشابة بالتعاون مع المجلس البريطاني والاتحاد العماني للرياضة المدرسية على الطرح الرائع لبنود الدورة التدريبية التي ساهمت في تطوير مهاراتي في فن قيادة هذا النوع من البرامج والمهرجانات وفتحت آفاق جديدة في تطوير قدراتي ومهاراتي كقائدة مبدعة حتى في ظل تحدي الأوضاع الراهنة فلا حدود للإبداع والتميز والعطاء الرياضي.

E10DEF44-BA4E-49CC-8ABF-70E2B4CCE859 0ED25373-0B02-403E-87A3-F8D19FE5CA69 A1AAB8EB-8CD0-4C55-BE8D-C8B3B9A6E0CE 20D7E604-A743-4F14-8D80-74C6E557D5D0 43E581D4-A77E-491D-B08F-0381B98F5342